الدوام طوال أيام الأسبوع من السبت إلى الخميس: قسم الاسنان من 9 صباحآ إلى 9 مساء - قسم الجلدية فرع الدمام فقط من 9 صباحاً الى 12 ظهراً ومن 4 عصراً الى 9 مساءاً- رقم الجوال فرع الدمام: الأسنان 0555940208 - الجلدية 0555892040 فرع الخبر: 0555143106

اتصل بنا للاستشارة المجانية

الدمام: 0555940208
الخبر: 0555143106

مجمع طب الاسنان الحديث

Modern Dental Centre

عدسات الاسنان

القشور الخزفية عبارة عن طبقة رقيقة مصنوعة من البورسلان تلصق على الوجه الخارجي للأسنان بما يتناسب معها لتحسين لونها وشكلها ولتحسين المظهر العام أيضا.

تــقــويـم الأســــــنان

كانت أسنانك مزدحمة أو ملتوية أو كانت ابتسامتك غير مرتبة، من الممكن أنك تحتاج إلى تقويم أسنانك.يقوم التقويم بتشكيل ضغط خفيف متواصل على الأسنان

زراعة الأسنان

زراعة الأسنان هو أفضل الطرق العلاجية لتعويض الأسنان المفقودة وإعادة تأهيل الفم والفكين فنحن في أسنان تاور نحرص على استخدام أجود أنظمة زرع الأسنان وأكثرها نجاحا

موقع الدمام

 

موقع الخبر

المدير العام

بداية نحمد الله عز وجل ونشكره على ما اعطانا إياه من نعم كبيره في هذه البلاد الخيره

نحن في مركز طب الاسنان الحديث بالمنطقه الشرقيه اخذنا على عاتقنا تقديم افضل الخدمات الطبيه في كافة مجالات طب الاسنان واعتمدنا استخدام احدث التقنيات العلاجيه والتشخيصيه المعتمده محلياً ودولياً، كما اخذنا على عاتقنا استقطاب افضل الكوادر الطبيه ذات الخبرات والكفاءات المؤهله في كافة تخصصات طب الاسنان.

كما نفخر بأننا نمتلك افضل وحدة للتعقيم الطبي بالمنطقه والمجهزه بأحدث أجهزة التعقيم المستخدمة دولياً ونعتمد أحدث الأساليب المتبعة في وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية حيث من أهم سياسات المركز هي العناية الفائقة والدقيقة بقسم التعقيم لضمان سلامة المرضى والموظفين من انتقال أي عدوى لا قدر الله.

وحرصاً من ادارة المراكز على رفع مستوى الصحه الفمويه لكافة افراد المجتمع عملنا ولا زلنا نعمل في مجال التثقيف الصحي بشكل مستمر دون اي ملل لما لهذا الامر من اثار ايجابيه مستقبلاً في تخفيف امراض الفم والاسنان والفكين واكتشاف الامراض في اوقات مبكره واعطاء الاطباء الفرصة لايقاف المرض واعطاء العلاج الصحيح.

واخيراً بإسمي وبإسم ادارة المركز وبأسم كافة الزملاء الاطباء والعاملين معنا نتمنى للجميع الصحه والعافيه وابتسامه مشرقه دائماً. والله الموفق؛

يشمل سرطان الفم الأورام الحميدة و الخبيثة التي تصيب الفم و الشفتين (غالبا الشفة السفلية) و الغدد اللعابية. يعد الرجال أكثر عرضة للاصابة من النساء، و غالبا ما يصيب سرطان الفم من هم فوق الأربعين.يعد التدخين و استهلاك المواد الكحولية أهم العوامل المسببة لسرطان الفم. كما هو الحال بالنسبة لجميع أنواع السرطانات، فان اكتشاف سرطان الفم في مراحله المبكرة يساعد كثيرا في توفير فرص أكبر لنجاح العلاج.ومن هنا تأتي أهمية مراجعة طبيب الأسنان بانتظام لاكتشاف المرض في مراحله الأولية، و من ثم علاجه قبل أن تسوء الحالة.

أهمية اكتشاف المرض مبكرا:

من مميزات زيارة طبيب الأسنان بانتظام أنه يمكن أن يكتشف طبيبك المرض قبل ان ينتشر. إذ سيقوم طبيب الأسنان بفحص رقبة وأنسجة فم المريض باحثا عن أورام، تقرحات، بقع حمراء أو بيضاء. يساهم تشخيص التغيرات التي تطرأ على أنسجة الفم المختلفة في اكتشاف سرطان الفم في مراحله الأولية وبالتالي علاجه بنجاح. و في حالة حدوث العكس و اكتشف سرطان الفم في مراحله المتأخرة، فان الأورام الخبيثة ستنمو في أنسجة الفم العميقة، و من ثم تنتشر لتصل إلى الغدد اللمفاوية في الرأس والرقبة مما يجعل الحالة أكثر تعقيدا.

وبما أن عملية اكتشاف المرض مبكرا ذات أهمية كبرى، فإنه من الضروري جدا زيارة طبيب الأسنان عند ملاحظة أي تغير في الفم أو عند الإصابة بإحدى العوارض التالية:

  • تقرحات أو التهابات مستمرة والتي تسبب نزيف في الفم بسهولة كما أنها غير قابلة للشفاء السريع.
  • تغير في لون أنسجة الفم فعلى سبيل المثال قد يتغير اللون إلى الأحمر أو الأبيض.
  • الشعور بآلام، ضعف أو التخدير في أجزاء متفرقة من الفم أو الشفاه.
  • تخلخل الأسنان المفاجئ.
  • وجود أورام، سماكة، بقع خشنة، قشرة، أو أجزاء متآكلة داخل الفم.
  • صعوبة في المضغ، البلع، التحدث أو تحريك الفك أو اللسان.
  • تغيير تناسق الأسنان مع بعضها البعض على كل من الفكين عند غلق الفم بالكامل.

ما هي سبل الوقاية من سرطان الفم:

الإقلاع عن التدخين: يعد التدخين من العوامل الرئيسية للإصابة بسرطان الفم خاصة إذا رافق ذلك إفراط في تناول الكحول.

ممارسة عادات صحية: تزيد بعض أساليب الحياة بالإضافة إلى العوامل البيئية المختلفة من خطورة الإصابة بسرطان الفم. على سبيل المثال:

تناول منتجات التبغ: قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الفم.التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بشكل مستمر: قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الشفاه.

العمل في المصانع أو الموانئ أو مضغات الوقود.

التغذية: تشير الدراسات الحديثة إلى أن تناول كميات كافية من الخضروات والفواكه الطازجة تساعد على منع تحول جروح الفم إلى خلايا سرطانية قاتلة. اذ تزيد الفيتامينات من مناعة جسمك و بالتالي تزيد من مناعتك لجميع الأمراض

المحافظة على سلامة الفم: حاول أن تتفقد حالة فمك الصحية أثناء عمليات تنظيف الأسنان الاعتيادية

زيارة طبيب الأسنان لإجراء الفحوصات اللازمة للكشف عن سرطان الفم في وقت مبكر.

 





البريد الإلكترونى: info@mdcdentalcenter.com
الدمام: 0138430243 - الخبر: 0138671828

Copyright © 2017 Modern Dental Centre All rights reserved

Designed and developed by Giga Soft