الدوام طوال أيام الأسبوع من السبت إلى الخميس: قسم الاسنان من 9 صباحآ إلى 9 مساء - قسم الجلدية فرع الدمام فقط من 9 صباحاً الى 12 ظهراً ومن 4 عصراً الى 9 مساءاً- رقم الجوال فرع الدمام: الأسنان 0555940208 - الجلدية 0555892040 فرع الخبر: 0555143106

اتصل بنا للاستشارة المجانية

الدمام: 0555940208
الخبر: 0555143106

مجمع طب الاسنان الحديث

Modern Dental Centre

عدسات الاسنان

القشور الخزفية عبارة عن طبقة رقيقة مصنوعة من البورسلان تلصق على الوجه الخارجي للأسنان بما يتناسب معها لتحسين لونها وشكلها ولتحسين المظهر العام أيضا.

تــقــويـم الأســــــنان

كانت أسنانك مزدحمة أو ملتوية أو كانت ابتسامتك غير مرتبة، من الممكن أنك تحتاج إلى تقويم أسنانك.يقوم التقويم بتشكيل ضغط خفيف متواصل على الأسنان

زراعة الأسنان

زراعة الأسنان هو أفضل الطرق العلاجية لتعويض الأسنان المفقودة وإعادة تأهيل الفم والفكين فنحن في أسنان تاور نحرص على استخدام أجود أنظمة زرع الأسنان وأكثرها نجاحا

موقع الدمام

موقع الخبر

أمراض اللثة

البلاك. إذا لم تتم إزالة البلاك من على الأسنان بشكل يومي باستخدام فرشة و خيط الأسنان فإن البكتيريا الموجودة في البلاك ستقوم بإفراز سمومها القادرة على التسبب بالتهابات و من ثم أمراض اللثة. تتكون اللثة من جزئين: عظم قوي يربط الأسنان بالفك و من غطاء لحمي طري يغطي و يحمي العظم. تصيب إلتهابات اللثة الغطاء اللحمي الطري أولا.تشمل عوارض إلتهابات اللثة:

• احمرار اللثة
  • تورم اللثة
  • نزيف اللثة عند تفريش الأسنان

في حالة الإصابة بأي من هذه العوارض، عليك أن تسارع في زيارة طبيب الأسنان لتجنب تفاقم المشكلة ومعالجتها في مراحلها الأولية قبل آن يتحول إلتهاب اللثة إلى مرض اللثة. فبعد التهاب اللثة لفترة وجيزة تبدأ البكتيريا بتفتيت العظم الرابط للأسنان و هذا ما يدعى "مرض اللثة". و من أهم عوارض أمراض اللثة هو انحسار اللثة (تآكل العظم المحيط بالأسنان) مسببة أسنان طويلة.

ارشادات نظافة الفم و الأسنان و مراجعة طبيب الأسنان لازالة البلاك. في حالة إهمال معالجة التهابات اللثة في مراحلها الأولية، فإن المشكلة ستتفاقم إلى الأسوأ مدمرة العظم المحيط بالأسنان و مسببة ما يدعى بأمراض اللثة.

تتراكم بقايا الأطعمة في هذه الفراغات الصغيرة بين الأسنان و اللثة مما يؤدي إلى التهابها. يقوم جهاز المناعة في جسمك بمكافحة البكتيريا المسببة لالتهابات اللثة. و لكن سرعان ما يزداد عمق الجيوب التي يتم إهمال تنظيفها. و تدريجيا سيعجز جهاز المناعة من السيطرة على الجيوب العميقة و بالتالي يزداد عمقها الى أن يصل الى أسفل جذور الأسنان مما يؤدي الى حركتها و من ثم الى الحاجة الى خلعها.

ما هي أسباب الإصابة بأمراض الأنسجة المحيطة بالأسنان؟

يعد البلاك هو السبب الرئيسي للاصابة بهذه الأمراض. و مع ذلك تساهم بعض العوامل الأخرى في الإصابة به، والتي تشمل:

عدم الإلتزام بإرشادات نظافة الفم والأسنان: مثل تنظيف الأسنان يوميا المرأة الحامل خلال مراحل الحمل، بأمراض القلب بشكل عام. كما أكدت آخر الدراسات الحديثة وجود علاقة مزدوجة بين أمراض السكري وأمراض اللثة، فمن المعروف أن مرضى السكري هم من أكثر الناس عرضة للإصابة بأمراض اللثة. وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن أمراض اللثة المزمنة قد تؤدي بدورها الى الإصابة بداء السكري.

البريد الإلكترونى: info@mdcdentalcenter.com
الدمام: 0138430243 - الخبر: 0138671828